مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1348

    كيف يمكن الإستفادة من إختبار اللاكتات ؟
    أن نتائج إختبار اللاكتات تضمن لنا التدريب بالمستوى المثالي وإستثمار وقت التدريب بشكل جيد. كما أن نموذج اللاكتات يمنحنا مشاهدة مستوى اللياقة البدنية الذي نحن فيه , وكيف يمكننا أن نتدرب لأجل التطور والتقدم المثالي وفي اسرع مجال زمني ممكن, وكذلك لكي نركز أكثر على إحتياجاتنا التدريبية قبل السباقات الرئيسية والمهمة.
    يعد إختبار اللاكتات من أكثر الوسائل الفعالة لتقييم فيما إذا كانت الساعات التدريبية مفيدة للتطوير. كما أنه سوف يضمن لنا إستخدام الحجم التدريبي الصحيح والشدة التدريبية الصحيحة أيضاً, وبذلك نتجنب حصول حالات التدريب إما المفرطة أو غير المؤثرة. وعندما نقوم بحساب العتبة اللاكتيكية أو المنطقة التدريبية, فأننا نقوم بحسابات خاصة وفردية لكل رياضي, وسوف نستهدف بذلك أيضاً مناطق اللياقة البدنية بفعلية تدريبية مناسبة وممكنة وبدون إجهادات إضافية فوق مستوى مناطق اللياقة التي تحسنت فعلاً جيداً. ومن نتائج إختبار اللاكتات نستطيع توقع زمن السباق لذلك الرياضي أيضاً, وبذلك يتم تحديد زمن تدريبات السرعة بشكل أفضل ثم ضمان التأثيرات التدريبية المثالية لها وهكذا حتى الحصول على الإنجاز الأقصى الذي يضمن تحقيق أرقام جديدة !

    ما هي مناطق تدريب السرعة, ولماذا إختبار اللاكتات مهماً لحسابها؟
    “مناطق تدريب السرعة” هي عبارة عن تلك التدريبات أو الشدد التدريبية للسرعة والمستخدمة بصورة فردية, والتي تم حسابها من نتائج إختبار اللاكتات Lactic Test والتي تمكننا تطوير النموذج المثالي للياقة الكاملة للرياضي. حيث تقدم أكثر الوسائل الفعالة لضمان إستثمار الساعات التدريبية بشكل مثالي وبدون ضياع ذلك التدريب.
    يتم حساب مناطق اللاكتات من بيانات الإختبار والتي سوف تمكننا من وضع سرعة الجري المناسبة وبدقة عالية ولجميع أنواع ووسائل التدريب المستخدمة مثل تدريبات الجري بالطريقة المستمرة البطيئة, تدريبات الجري لمسافات متوسطة, طريقة الجري الخاصة بالمنافسة, الطريقة الفترية المنخفضة والمرتفعة الشدة, وطريقة تدريب تخطي السرعة العالية. وهذه تتطلب عمل تخميني لتدريب التحمل الخاص بكل رياضي وتضمن التدريب بالمستوى المناسب لقدرة الرياضي وبدون الخوف من خطر الإصابة بحالة فوق التدريب أو التدريب المفرط. وبذلك سوف تستطيع بلوغ قمة الإنجاز أسرع بكثير من تطبيق البرامج الأخرى التخمينية.
    وبدون الحصول على نتائج إختبار اللاكتات, كيف تستطيع أن تتأكد كلياً من أن تدريبات السرعة صحيحة وبشكل فردي ومطلق لك؟ ومع نتائج إختبار اللاكتات يمكنك أن تتأكد من تطور قدراتك اسرع وبشكل فعال وبما يناسب لياقتك البدنية.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.