مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1377

    كيفية المحافظه على فقدان الوزن
    عندما يخطط الفرد الى فقدان الوزن يسعى جاهدا بعدم عودة الوزن المفقود والحفاظ على الوزن الجديد , ان الحفاظ على هذا المبدأ في الذهن يمكن ان يساعد في التوجه الصحيح والحصول على نتائج طويلة الامد لفقدان الوزن .
    وفيما يلي نقاط اساسيه يجب اتباعها للمحافظه على امد طويل لفقدان الوزن :

    1- اتباع المباديء الاساسيه الثلاثه الاتيه :
    المبدا الاول :
    يجب ان يكون فقدان الوزن بشكل واقعي والتفكير في فقدان 2 باوند – كيلو واحد – على الاكثر في الاسبوع لان فقدان الوزن ببطء له اثار صحيه ويمكن ان يساعد في ابطاء استعادة الوزن المفقود ولفترة طويله .
    المبدأ الثاني :
    يجب عدم بذل جهد للبحث عن محتويات الاطعمه من السعرات الحراريه ولكن يجب النظر الى مدى القيمه الغذائيه للاطعمه واختيار الاصح منها فمثلا مشروبات الدايت( الحميه) لاتحوي سعرات حراريه وهي بنفس القوت لاتحوي اي قيمه غذائيه لذا يمكن استبدالها بالحليب لانه خيار صحي وغني بالمغذيات الصحيه التي يحتاجها الجسم .
    المبدأ الثالث :
    يجب المحافظه على استمرار ممارسة النشاط البدني فهذا يساعد على فقدان الوزن بشكل اكير تاثيرا واكثر دواما .

    2- المحافظه على التوازن الغذائي
    يجب عدم اهمال اي مجموعه غذائيه لان كل مجموعه غذائيه لها فوائدها وان اهمال احدها قد يقود الى القصور والامراض , فمثلا مجموعة الحليب تجهز حوالي 16 نوع من التغذيه الاساسيه والاخرى مثل تغذية العظام والاسنان وتجعل الخلايا الدمويه صحيه والعضلات قويه .
    النظام الغذائي الصحي يجب ان يحوي على الحليب لانه يساعد على منع هشاشة العظام ويلعب دورا مهما في السيطره على الضغط الدموي ويحمي من سرطان القولون .

    3- السيطره على الشهيه
    يجب اضافة البروتينات مع كل وجبه لانها تغني الطعام , كما يجب التخطيط للوجبات الخفيفه واحتوائها ايضا على البروتين للمساعده في المحافظه على الدوره القصيره مابين الوجبات والقضاء على الرغبه الشديده للاكل مابين الوجبات .
    البروتين يمكن ان يساعد ايضا على تهدئة الجوع وهذا ما يحافظ للوصول الى التزام الهدف بشكل اكثر سهوله , وتشمل البروتينات الغنيه التغذيه (البيض , اللبن , الحليب , اللحم خالي الدهون , السمك ,الدواجن والبقوليات )
    ومن الجدير بالذكر ان البروتينات تساعد في الحد من فقدان الكتلة العضليه والتي غالبا ما ترافق عملية فقدان الوزن وهذا ايضا يساعد في بقاء فقدان الوزن لفترة طويله .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.