مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1721

    رياضة الغوض بالجهاز Scuba Diving:
    سكوبا هي نوع من أنواع رياضة الغوص تحت الماء المتعددة , وهي التي يستخدم فيها الغواص جهاز التنفس الخاص بهذه الرياضة والذي يطلق عليه ( Scuba ) وذلك لأجل إتمام عملية التنفس تحت الماء . أن هذه الرياضة تختلف عن مثيلاتها من رياضات الغوص الأخرى التي قد تمارس بقطع التنفس تماماً , أو بضخ الهواء عبر الأنابيب من أعلى السطح . ففي رياضة السكوبا يغوص الرياضي حاملاً جهاز التنفس الخاص به فوق ظهره مزوداً بغازات هواء التنفس , وهكذا يكون الجهاز عبارة عن إسطوانة من الهواء المضغوط ( Compressed Air ) يحملها الغواص على ظهره ويستطيع بواسطتها أن يحصل على حرية التحرك أكثر من بقية الأنواع الأخرى من الغوص , كما وتزداد فترة الغوص عند الرياضيين لفترة زمنية أطول .
    أن جهاز التنفس هذا يمكن أن يكون عبارة عن دائرة مفتوحة أي يطلق فيها هواء الزفير إلى الخارج , أو ربما يكون عبارة عن دائرة مغلقة أو شبه مغلقة والتي يتم بواسطتها معالجة هواء الزفير بإمتصاص الجهاز لثاني أوكسيد الكربون ومعالجة الهواء داخل الجهاز أثناء التنفس , ويستخدم الأوكسجين الذي يزوده الجهاز لإدامة هواء التنفس الطبيعي للرياضي .
    ويتنقل الرياضي في رياضة الغوص مستخدماً الزعانف على القدميت التي تساعده على الإنتقال السريع والمريح , كما تستخدم أجهزة تنقل وتجول في رياضة الغوص خاصة هذه لأغراض مختلفة , أو يمكن التنقل بواسطة زلاجات السحب من فوق سطح الماء لأغراض أخرى أيضاً .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.