مرحبا بكم،،، المنتديات منتدى قسم الألعاب والرياضات الفرقية (الجماعية) الكرة الطائرة تأثير استخدام الحاسوب في تعلم الأداء المهارى للإرسال الساحق بالكرة الطائرة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1490

    ملخص بحث ((تأثير استخدام الحاسوب في تعلم الأداء المهارى للإرسال الساحق بالكرة الطائرة))
    أ .م.د ناهده عبد زيد الدليمى

    هدف البحث:
    أهداف البحث في معرفة تأثير استخدام الحاسوب في الأداء المهاري للإرسال الساحق بالكرة الطائرة.فضلا عن معرفة الفرو قات في تعلم الأداء المهاري للإرسال الساحق بالكرة الطائرة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية.

    الطريقة والإجراءات :
    استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على عينة تكونت من طلاب المرحلة الثانية (24) طالبا توزعوا على مجموعتين أ حداها ضابطة والأخرى تجريبية وبواقع (12) طالبا لكل مجموعة، واستخدمت الباحثة الوسائل البحثية الآتية (المصادر العربية والأجنبية والملاحظة والتجريب) أما والأدوات والأجهزة ا فتحددت في (ملعب وكرات طائرة ، أجهزة حاسوب ،جهاز لقياس الطول والوزن ،أقراص ليزرية CD) وأجريت الاختبارات القبلية والبعدية، بعد انتهاء مدة المنهج الذي استغرق (4) أسابيع وبواقع (8) وحدات تعليمية ،ومن ثم استخدمت الوسائل الإحصائية وهي (الوسط الحسابي، الانحراف المعياري،اختبار (t )للعينات المستقلة، ، اختبار (t) للعينات غير المستقلة،المنوال و النسبة المئوية) .

    النتائج:
    1-نتائج اختبار الأداء الفني لمهارة الإرسال الساحق تحققت النتائج آلاتية:-
    ا-وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية ولمجموعتي البحث ولصالح الاختبارات البعدية إذ كانت قيمة (t)) المحتسبة للمجموعة الضابطة (6.28)وللمجموعة التجريبية (11.20)وهي أكبر من الجد ولية البالغة (2.20).
    ب- وجود فروق معنوية بين المجموعتين إذ كانت قيمة t) المحتسبة (8.70)وهي أكبر من الجد ولية البالغة (2.07) ولصالح التجريبية.

    2-نتائج اختبار دقة مهارة الإرسال الساحق تحققت النتائج آلاتية:-
    ا-وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية ولمجموعتي البحث و لصالح الاختبارات البعدية إذ كانتقيمة (t)المحتسبة للمجموعة الضابطة (4.82)وللمجموعة التجريبية (8.33)وهي أكبر من الجد ولية البالغة (2.20).
    ب- وجود فروق معنوية بين المجموعتين إذ كانتقيمة (t)المحتسبة(12.62) وهي أكبر من الجد ولية البالغة (2.07 ) ولصالح التجريبية. الاستنتاجات: أن قدرة الحاسوب على تجزئة المراحل الفنية المهارة وعرضها بالسرعة البطيئة والتكرارات عدة أعطى الفرصة للمتعلم في فهم ومعرفة المهارة وإتقانها وبهذا تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.