مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1630

    العلاج ببسكويت خاص لمرض السكري
    توصل العلماء الى علاج سهل لمرضى السكري , وهو يشكل املا لمرضى السكري الذين لايطيقون حقن الانسولين , كما ان اقراص الانسولين تواجه تحديا اثناء عملية الهضم لان الانسولين بروتين يمكن ان يهضم داخل الجهاز الهضمي قبل ان يستفيد منه الجسم .
    اما العلاج الحديث فهو نوع خاص من البسكويت (ويفر) ويعرف باسم( MSL-001 ) وتحتوي القطعه الواحدة من هذا النوع على كميه من الانسولين بنفس الجرعه التي تحتويها الحقن تقريبا , ان هذه الطريقه تمد جسم مريض السكري بالانسولين اللازم وبطريقه سريعه عبر الشعيرات الدمويه الموجودة بالسطح بالجوف الداخلي للفم وتحت اللسان اذ تتميز هذه الشعيرات كونها تحتوي على اطرافا حادة تستطيع امتصاص الانسولين للحفاظ على معدلات سكر الدم لدى المريض , ويتم تناول البسكويت في الوقت نفسه المقرر للحقن .
    تتميز هذة الطريقه بان تحلل البسكويت داخل الفم يعني انطلاق الافا من الجزيئات التي تساعد على انتشار الانسولين واختراقه لجدار الشعيرات الدمويه ومن ثم امتصاصه خلال وقت قصير .
    وجدت دراسه حديثه اجريت على 27 مريضا بالسكري من النوع الاول واعلنت نتائجها بموتمر الجمعيه الامريكيه لمرض السكري ان امتصاص الانسولين بعد تناولهم البسكويت كان اسرع بالمقارنه مع امتصاصه بعد حقنهم ومن دون اثار جانبيه ومازالت الدراسه جاريه على مرضى السكري النوع الثاني ….

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.