مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #1634

    الإصابات الرياضية في العاب الساحة والميدان
    يلاحظ عند لاعبي الساحة والميدان الإصابات الرياضية الاتية :
    – في الطفر العريض ( السحب والتمزق العضلي , وخاصة في العضلات (العضله ذات الرأسين الفخذية , العضلة ذات الرؤوس الاربعة الفخذية , العضلة التوأمية , وتمزق وتر اخيلس , سحب أربطة مفصل القدم ) .
    – عند لاعبي الحواجز تلاحظ نفس الإصابات السلبقة وكذلك عند عدائي المسافات القصيرة وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن تحصل ( الرضوض والسحب في أربطة مفصل القدم والركبة وعرق النسا ) .
    – عند قافزي العالي تحدث إصابات ( تمزق أربطة مفصل القدم والركبة , التهاب جذور الاعصاب , كذلك إصابات المنطقة العنقية للعمود الفقري والتي غالبا ما تظهر في قفزة ( فوسبر ) .
    – عدائي السافات المتوسطة والطويلة يعانون غالبا من الامراض المزمنة في أوتار عضلات القدم وعضلات الساق ( عند تمزق الوتر الاخيلي والتقلص العضلي كذلك تمزق أوتار العضلات القصبية والتوأمية ).
    – وفي الرمي عند التدريب وفي المنافسات غالبا ما يتعرضون الى ( تمزقات المحفظة والاربطة العضلية لليد والرسغ ومفصل المرفق والكتف , ويلاحظ ايضا وبنسب معينة إصابات الظهر) .
    الوقاية من الإصابات الرياضية للاعبي الساحة والميدان
    عند توفير كل ما ورد أعلاه من الشروط الصحية في أوقات التدريب واختيار الملابس والاحذية بشكل يتلائم مع نوع النشاط الممارس وأتباع وسائل ألامان عند التدريب وفي المنافسات وخاصة في أنواع الرمي , كذلك التنظيم ( التخطيط النظري ) الصحيح للتدريب واجراء ألاحماء الكافي قبل التدريب والمنافسة تعد من المسائل المهمة للوقاية من الإصابات الرياضية .
    استخدام الوسائل الاستشفائية التي تهدف إلى سرعة عودة الرياضي إلى حال الطبيعية ويجب اسخدام مجموعة الوسائل مل الوسائل المائية , أنواع المساج , الوسائل المائية الحرارية ألاشعاعات فوق البفسجية , التأين الهوائي (الحراري ) استخدام الجري لعدة أيا م , وهو من الاجراءات الوقائية التي أخذت انتشارا كبيرا في الساحة والميدان , وتعد من الوسائل الجيدة لتحسين التحمل ( الجلد )كذلك الجانب التربوي والانفعالي والخصائص الخلقية , كذلك لها انعكاس على الجانب التعبوي ( العسكري ) وقد اثبتت الدراسات حول الجري لعدة أيام ما يأتي /
    1 – ضرورة أعتماد هذا النوع من التدريب في اعداد العدائين للمسافات الطويلة وما فوق الطويلة وللذين هم بعمر تدريبي لا يقل عن ثلاث سنوات وكذلك الرياضيين ذوي المستويات العليا .
    2 – تحديد المدة وفترة الوحدات التدريبية والحجم والشدة والخصائص الأخرى تبعا لهدف وواجبات مرحلة الإعداد ومستوى التدريب والخصائص الفردية للمتدربين وغير ذلك من العوامل الاخرى .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.